المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اراء مختلفة للتطعيم ايهما الصحيح؟

المهلي ما يولي
29.04.2009, 10:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مريت الوزارة واعطوني تطعيم المجترات والدموي فقط وطلبوا مني اطعم حلالي المجترات وانتظر 3 اسابيع ثم الدموي وهم 3 اسابيع انتظار بعدين امرهم ويعطوني المعوي ولا اعطوني حمى الضأن ونسقت معهم لتطعيم الحمى المالطية بعد ما خلص التطعيمات السابقة ب3 اسابيع , والاطباء والاخوان في المنتدى يقولون فترة اسبوع كافية .. الصراحة احترت فأيش االراي يا اهل العلم ؟

ولكم اطيب تحية ..

صدى الخاطر
29.04.2009, 11:06 AM
اخي الغالي بالنسبة لي من واقع تطعيمي للحلال وخبرتي البسيطه قرابة ال11سنه مع الحلال

بين كل تطعيمه والثانيه اخلي فترة اسبوع اقل شي حتى لو وش كان نوع التطعيم ولله الحمد لم اواجه اي مشكله مع الحلال

د/ناصر طبيب بيطري نجران
30.04.2009, 02:19 AM
السلام عليكم/ الاخ الفاضل
بالنسبه للتطعيمات / كلما كان هناك فتره بين التطعيمات تصل الي 21 يوما يكون افضل للجهاز المناعي في تكوين مناعه كافيه
زمان قمت بتطعيم جدري + نيو باراسيك عمر من 2 الي 3 اسابيع
بمعني انه يمكن اجراء تطعيمتين في وقت واحد احدهما بكتيري والاخر فيروسي
***** ولكني انصح الاخوه طالما الامور مستقره ان شاء الله يكفي بين كل تطعيمه واخري مده 3 اسابيع ولا داعي للقلق او الحيره *** والله يبارك للجميع

وذينان
30.04.2009, 05:00 AM
أنا أنصحك لاتطعم مالطية خاصة الفحول

بيطري
30.04.2009, 03:19 PM
اخي الغالي بالنسبة لي من واقع تطعيمي للحلال وخبرتي البسيطه قرابة ال11سنه مع الحلال

بين كل تطعيمه والثانيه اخلي فترة اسبوع اقل شي حتى لو وش كان نوع التطعيم ولله الحمد لم اواجه اي مشكله مع الحلال

اخي الكريم

الفتره بين كل تطعيم وآخر يجب ان تكون ثلاثة اسابيع كحد ادني

كما ذكر الدكتور ناصر

اخوك ابو عبدالله
طب بيطري وانتاج حيواني

المهلي ما يولي
30.04.2009, 04:23 PM
بارك الله فيكم جميعا , وجزاكم كل خير وباخذ بكلام الدكتور( بيطري)ابو عبدالله وفقه الله .

للجميع خالص تحياتي .,