المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم طعمت الغنم عن التسمم المعوي

سيل بن مطر
23.04.2009, 03:23 PM
وبدون ما اطعم عن التسمم الدموي ..!!

هل لابد من تطعيم التسمم الدموي قبل التطعيم ضد التسمم المعوي ..؟؟

انا بديت في التطيعم المعوي لان عندي مشكله في بطون الاغنام ..!!

ودمتم بود..

د.بخيت
24.04.2009, 08:20 AM
السلام عليكم
حياك الله اخوي سيل بن مطر

التحصين يعطى للحيوانات السليمة من المرض .. لكي يأخذ الجسم قوته في تكوين المناعة ..
فعالج المريضة قبل التحصين..

لو تم وضع الفيتامينات في ماء الشرب او بالحقن في العضل قبل التحصين يكون افضل

انا فهمت من سؤالك ان التحصين للكبار من ست شهور فما فوق ..

ممتاز انك حصنت ضد التسمم المعوي..
بعد اسبوع او اسبوعين حصن ضد الدموي ..

لكي يبقى مستوى المناعة ضد المرضين في جسم الحيوان عالي .. ويقيك بإذن الله من الامراض.

تبقى المشكلة التي في بطون الاغنام
ياليت توضح اكثر لكي نعرف المشكلة..

كوقاية:

- اعطاء مضاد الطفيليات الداخلية في هذا الوقت افضل بسبب تغير الفصول..
- ايضا حقن السلفا كمضاد حيوي وكوقاية من الكوكسيديا. او بودرة توضع في ماء الشرب لمدة 5 أيام.
- حقن فيتامين ب في العضل

والله يبارك لك فيهم ...

سيل بن مطر
24.04.2009, 12:31 PM
بااارك الله فيك دكتور..

ونصائحك في محل اهتمام ..

اما بالنسبه لمشكلة البطون والله يادكتور كل الغنم اللي تموت عندي تكون عندهاا مشكله في بطنونها والتشخيص هو في البدااايه اسهال وبعدها العنز تضعف كل يوم عن يوم الين تصبح هزززززيله بالمررررره والمده تطوووول الى اريع شهور تقريبا وفي هذه الفتره يروح الاسهال ويرجع بين فترات ..

العلاج المستخدم .. علاج الطفيليات الداخليه والخارجيه.. جامع امراض ..بنسلين طويل المفعول ..وادويه كثيره لايحضرني اسمها لكن الخساير الماديه مع كل عنز لاتقل عن 350 ريال وبعدها العنز تموت والسبب الهزل لان اكلها ماينفعها ..

طلب يادكتور.. ياليت توضح لنا ماهي اعراض التسمم المعوي واعراض التسمم الدموي؟؟

سيل بن مطر
26.04.2009, 01:57 PM
للررررررفع..

(الصبيعى)
26.04.2009, 02:05 PM
السلام عليكم

اخوى سيل بن مطر عطهم ثيرموسين بالعضل 5سم يوم وترك ومضاد حساسية وحطلهم بالماى فيتامينات واذا الله عفاهم طعمهم .

سيل بن مطر
26.04.2009, 09:20 PM
السلام عليكم

اخوى سيل بن مطر عطهم ثيرموسين بالعضل 5سم يوم وترك ومضاد حساسية وحطلهم بالماى فيتامينات واذا الله عفاهم طعمهم .

اخوي الصبيعي جزاك الله خير ..

سبق ان قلت لي ان الثيرموسين علاج لجميع الاسهالات.. والمشكله اللي عندي الغنم مافيها اسهال

(الصبيعى)
26.04.2009, 11:16 PM
اخوى سيل بن مطر نعم قلتلك حق جميع حالات الاسهال هذا من واقع تجربتى وهو بالاساس مضاد لللاتهابات الدموى + المعوى
ود. بخيت وناصر يفيدونك اكثر وانا ما استعمل الا الثيرموسين للالتهاب الدموى والمعوى وهذا من واقع تجربتى والله على ما اقول شهيد.

سيل بن مطر
27.04.2009, 01:17 PM
اخوى سيل بن مطر نعم قلتلك حق جميع حالات الاسهال هذا من واقع تجربتى وهو بالاساس مضاد لللاتهابات الدموى + المعوى
ود. بخيت وناصر يفيدونك اكثر وانا ما استعمل الا الثيرموسين للالتهاب الدموى والمعوى وهذا من واقع تجربتى والله على ما اقول شهيد.

جزاك الله خير .. هل هو التايورمسين علاج ابو رمح اما انها تشابه اسماء .؟؟

واذا كان ماهو هو ياليت اخوي تضع له صوره وتوضح اسم الشركه المصنعه..

اتعبتك معي الله يبارك لك في حلالك ويطرح فيه البركه..

(الصبيعى)
27.04.2009, 11:29 PM
اخوى سيل بن مطر الثيرموسين تصنيع شركة فايزر الامريكية تعبئة مصرية طويل المفعول يعنى 5سم بالعضل يوم وترك هذا اللى استعملة لارحت للبيطرى قوله عطنى الثيرموسين المصرى وابورمح هو الدموى وانا قلتلك يصلح لدموى + المعوى .

بالنسبة لصورة ماتحضرنى وانا اعليمى ابحط صور حلالى أ لخبط تطلع معاى مسودة فاسمحلى انا عليمى .

سيل بن مطر
28.04.2009, 12:26 AM
الف شكر لك أخووووووي جزاك الله خير ماقصرت واكتسبت معلومه جديده ان ابو رمح هو التسمم الدموي..

سيل بن مطر
01.05.2009, 05:27 PM
اخوي الصبيعي هل هذا هو الدواء اللي تقصده..؟؟

http://www.rofof.com/img2/5diomn1.jpg (http://www.rofof.com)

(الصبيعى)
01.05.2009, 06:01 PM
نعم اخوى سيل بن مطر

سيل بن مطر
01.05.2009, 06:10 PM
جزاك الله خير اخوي والله يرزقك الذريه الصالحه ..

وبالنسبه للرساله وصلت ويشرفني طال عمرك..

لكن ماقدرت ارد عليك لانك غير مفعل خاصية الرسائل..

والبنسه للعلاج طريقة الاستعمال اللي اتبعها مع الغنم 3سم بالعضل وبعد 3ايام اكرر الجرعه ماريك بالطريقه.

(الصبيعى)
02.05.2009, 12:40 AM
اخوى سيل بن مطر انا استعمل 5سم بالعضل يوم وترك هذى طريقتى + مضاد حساسية اذا خشومهن فيها ماى .
اذا شايف طريقتك ماشية معاك توكل على الله .

سيل بن مطر
02.05.2009, 02:58 PM
موفق خير يالذيب كفيت ووفيت..