المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديدان الداخليه

كارم
06.04.2009, 06:59 PM
ياجماعة الخير ما فيه دواء يوضع مع الماء للاغنام فعال في القضاء على الطفيليات الداخليه ولا يأثر على المضاريع ؟ وإذا موجود كيف طريقة استخدامه؟
وجزاكم الله كل خير

د.بخيت
06.04.2009, 07:01 PM
السلام عليكم
حياك الله اخي كارم

اكيد ان يوجد علاج مثل البندازول السائل ويوضع لمدة 3 ايام وتعاد الكرة بعد 14 يوم ، واكيد فيه علاجات ثانية عند الصيديليات البيطرية..

كارم
06.04.2009, 07:19 PM
الله يجزاك خير د\بخيت على الرد السريع والوافي ويرزقك كل اللي تمناه ويبارك لك فيه

د.بخيت
06.04.2009, 11:11 PM
جزاك الله خير الجزاء

Hبو ريان
07.04.2009, 12:56 AM
موفق اخي كارم
ونشكر الدكتور بخيت

أبوشادن
09.04.2009, 09:58 AM
السلام عليكم
حياك الله اخي كارم

اكيد ان يوجد علاج مثل البندازول السائل ويوضع لمدة 3 ايام وتعاد الكرة بعد 14 يوم ، واكيد فيه علاجات ثانية عند الصيديليات البيطرية..

طيب دكتور ممكن أعطي القطيع كله هذا العلاج بشكل دوري للوقاية
يعني هل يؤثر على الغنم السليمة؟

د.بخيت
09.04.2009, 03:15 PM
السلام عليكم
حياك الله ابوشادن

مضاد الطفيليات الداخلية يستخدم دوريا :
كل ست شهور
قبل موعد التزواج
بلوغ الصغير عمر 3 شهور
عند تغير الفصول

وان شاء الله ما فيه اي تاثير على القطيع
من التاثيرات خصوصا في ابرة الايفومك انه يلاحظ انه بعد الحقن يحصل نفور من الحيوان اما بالصراخ او عمل حركات ارتدادية او نفور وهذا حاصل من حرارة الابرة ، فهي تعمل الم وحكة شديدة في موضع الحقن. لكنها تزول بعد فترة بالكثير ربع ساعة.
ايضا لا تستطيع الاستفادة من حليب او لحم المحقون بالايفومك او بعض مضادات الطفيليات الداخلية مثل الهيباديكس ففيها مدة تحريم تقريبا شهر .
ايضا بعض مضادات الطفيليات الداخلية قد تسبب تشوهات في الأجنة إذا تم اعطاءه في الاشهر الأولى من الحمل..

والله يبارك لك في حلالك..

سيل بن مطر
09.04.2009, 05:30 PM
أبرة الايفومك يادكتور اذا كانت هي حقت الجرب انا اعطيتها لعنز عندي شعرها متساقط وتارك بقعه صغيره بدون شعر وبعد مده من العلاج تحول لون الجلد الى سواد وكانه مات؟؟

د/ناصر طبيب بيطري نجران
11.04.2009, 11:57 PM
السلام عليكم/اخواني الافاضل والاخ د/ بخيت اسمحو لي بالمشاركه
ولي رايء في علاجات الديدان الداخليه
*يوجد البندازول بالصيدليات بتركيزات مختلفه ومسميات مختلفه مثل البيفيت / انالجون/زودال بن/ وغيره الكثير علي شكل سائل لكنه معلق بمعني انه يترسب بقاع العبوه * اثناء اضافته للقطيع بماء الشرب ممكن ايضا ان يترسب بحوض المياه
لذلك***اري انه من الافضل استخدام بودره للديدان تذوب في الماء مثل منتج شركه فايزر/ بان منث / او ليفاميزول بودره
حيث ان البودره تذوب كامله
*** لكني اري ان يتم التجريع باستخدام مسدس تجريع او برواز وتعطي كل غنمه جرعتها حسب وزنها كلا علي حده
**اخي الكريم كما تقوم بالتجريع بالحقن للتطعيمات اعتبرها تطعيمه زياده واعطي كل غنمه جرعتها بالفم
وهذا افضل
لان الاستخدام عن طريق ماء الشرب اعتقد انه غير مجدي حيث تختلف تركيزات والكميات المتناوله للحيوان؟
** هذا ما اري والله اعلم والله يبارك للجميع *
واعتذر علي الاطاله والتكرار

أبو هادي
15.04.2009, 09:28 AM
مشكورين على الموضوع الجميل والمفيد وجزاكم الله رحمته وغفرانه

أبوتركي النجدي
16.04.2009, 04:40 PM
موفقين...........

وشكرا جزيلا لكل من أفادنا ..........

وذينان
16.04.2009, 04:55 PM
السلام عليكم/اخواني الافاضل والاخ د/ بخيت اسمحو لي بالمشاركه
ولي رايء في علاجات الديدان الداخليه
*يوجد البندازول بالصيدليات بتركيزات مختلفه ومسميات مختلفه مثل البيفيت / انالجون/زودال بن/ وغيره الكثير علي شكل سائل لكنه معلق بمعني انه يترسب بقاع العبوه * اثناء اضافته للقطيع بماء الشرب ممكن ايضا ان يترسب بحوض المياه
لذلك***اري انه من الافضل استخدام بودره للديدان تذوب في الماء مثل منتج شركه فايزر/ بان منث / او ليفاميزول بودره
حيث ان البودره تذوب كامله
*** لكني اري ان يتم التجريع باستخدام مسدس تجريع او برواز وتعطي كل غنمه جرعتها حسب وزنها كلا علي حده
**اخي الكريم كما تقوم بالتجريع بالحقن للتطعيمات اعتبرها تطعيمه زياده واعطي كل غنمه جرعتها بالفم
وهذا افضل
لان الاستخدام عن طريق ماء الشرب اعتقد انه غير مجدي حيث تختلف تركيزات والكميات المتناوله للحيوان؟
** هذا ما اري والله اعلم والله يبارك للجميع *
واعتذر علي الاطاله والتكرار

كلام صحيح و مجرب إضافة الشراب بالماء لا يعطي النتائج المرجوة ويمكن يعطي مناعة للديدان ضد الأدودية فلا تتأثر مستقبلا بالأدوية أفضل شئ كما ذكر الدكتور ناصر التجريع بالفم ولو إنه متعب

د/ناصر طبيب بيطري نجران
16.04.2009, 11:44 PM
الاخ الفاضل / وذينان جزاك الله خيرا
واتمني من الجميع ان يطبقو هذه الطريقه وان شاء الله يشوفو نتائج رائعه باذن الله
والله يبارك للجميع