المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن الأغنام الأسرائيليات

محمد الخالدي
08.03.2009, 03:48 PM
أخواني رواد المنتدى أنا دايم أسمع عن الأغنام الأسرائيليات بس ما أعرف عنها أي شيء ممكن تخدموني بمعلومات عنها أو صور أو أي شيء يوضحلي مواصفاتها، هل هي موجودة بالخليج، ممكن تتربى بأجواء الخليج، وين موطنها الأصلي، شنو نظامها بالضبط.

مع الشكر مقدما للجميع

الهمام
08.03.2009, 04:52 PM
مافيه شي اسمه اسرائيليات

فيه فلسطينيات يمكن لكن اسرائيليه لا لا لا والف لا

اصلاً متى طلعت اسرائيل علسان يكون فيه غنم تسمى عليهم

ابو احمد الوناسة
08.03.2009, 05:00 PM
الله يجزاك خير اخوي الهمام على هذهي الغيره

الدبياني
08.03.2009, 09:19 PM
والله لو فيه غنم اسرائليات ما افكر اشتريها بالمره تطلع مثل أصحابها

راعي الحلال
08.03.2009, 09:45 PM
تفضل اخوي وبنسبه للأسم فهي اغنام العساف

تعتبر اغنام (العساف) من الاغنام المهجنه حيث بدأت السلاله بالظهور سنة 1955 م نتيجة التهجين مابين الاغنام العواسي (النعيم) واغنام الفريزيان الشرقيه الحلوب في (اسرائيل) واصبحت من الاغنام المميزه والمحبوبه والمتواجده في اسبانيا والبرتغال والبيرو والتشيلي.

اغنام الفريزيان الشرقيه
+
اغنام العواسي
=
اغنام العساف

اللون: الجسم ابيض .
القرون: لا توجد في الاثنين.
الشعر: يمتلك صوفا متوسط التيله.
انتاجيه التوائم: عاليه جدااا...تصل احيانا الى 3 في البطن الواحد.
انتاجية الحليب : عاليه.
نوعية اللحم: ممتازه.
http://www.ansi.okstate.edu/breeds/sheep/acipayam/acipayam-web1.jpg
الحملان: يكبر حجمها بسرعه وتعتبر لحومها من اجود اللحوم.
التهجين: تعتبر من الاغنام العاليه الخصوبه وقويه الجينات للتهجين...رغم انها في الاصل من الاغنام المهجنه.
تتاقلم بسرعه مع اغلب الاجواء الدافئه و المتوسطه ...والبارده .
وتعتبر من الاغنام عاليه الانتاجيه في العالم

محمد الخالدي
08.03.2009, 11:47 PM
يا جماعة لا تاخذون الموضوع بحساسية ، انا سمعت فيها وحبيت اعرف عنها اكثر، واذا الموضوع بيسبب هالحساسية أرجو من الأخوة المسئولين رفعه، ولكن للعلم ترى اسرائيل هي أقدم البشرية على وجه الأرض حتى قبل العرب وهذا شيء مذكور تاريخيا حتى انهم شعب قبل الطوفان، وهذا الكلام مو دفاع عنهم لعنهم الله لعنة أبدية أزلية، ولكن في أمور يا أخوان موثقة ومعروفة شرعا وتاريخا وهالكلام مذكور بالقرآن وهم أكثر شعب أرسل لهم الرسل والأنبياء ولكنهم قوم طاغين جاحدين، لهذا لعنهم الله في سورة الفاتحة وحرمهم من هداية الصراط، هذا وفيه بعض الأخوان يسألون عن الهولنديات والأوروبيات بكافة انواعها وأعلم أخوي الكريم أن أكبر تجار العالم وبأي بلد كان هم التجار الاسرائيليين، كما أن أكثر دول العالم العربية فاتحين سفارات لهم، وللأسف أن غيرتنا شخصية وليست قومية عربية، وأعتذر مرة ثانية عن السؤال عن الغنم ال00000 اللي قلبت الموضوع ديني سياسي وهو كله سؤال بريء خالي من أي قصد أو نية سيئة.

ولكم الشكر لكل من قام بالرد على الموضوع وشكر خاص جدا لتوضيح أخوي راعي الحلال

كلام العيون
09.03.2009, 07:56 AM
السلام عليكم مافي غنم اصل اسرائيلي كله تهجين في تهجين والتهجين ممكن تجتمع العيوب في الغنم المهجن وممكن تجتمع المميزات في الغنم المهجن (اسرائيل ماتمتلك ارض كيف بتكون لها غنم اصل هم الاسرائيليين مهجنين)

هواياتي
09.03.2009, 09:19 AM
والله لو فيه غنم اسرائليات ما افكر اشتريها بالمره تطلع مثل أصحابها

سجل اسمي معك

تمام
09.03.2009, 09:33 AM
هلا بك اخي الكريم
فعلاً اخي الكريم يوجد اغنام بهذا الاسم معروفه عند العامه وبعض اهل الحلال وهي نفس اشكال الغنم النعيميه وحجمها كبير وتؤخذ الفحول لتعدل على الشياه النعيم البلدي والسوري عشان تعطي جرم وراس وتصاوير طيبه
والله اعلم وان كان الامر مهم بالنسبة لك ممكن افيدك عن الناس اللي يربونها في المملكه
وانا مع الاخوان في اننا لانرى لاسرائيل اي اعتبار في اي شئ لكن صاحب الموضوع سأل عن وجودها وماقال وش رايكم باسرائيل او تسميتها بهذا الاسم

والله اعلم

راعي الرحبيات
09.03.2009, 11:03 AM
ألاخ محمد الخالدي سأل عن موضوع معين وهو نوع معين من الغنم فياحبذا أن تكون الاجابة موضوعية لاتخرج لمواضيع أخرى تعد من مسلماتنا كمسلمين وكعرب ،،،،،خالص تحياتي للجميع

محمد الخالدي
09.03.2009, 12:49 PM
شكرا لردود الأخوان جميعا وبارك الله فيكم ، كما أشكر الأخ تمام والأخ راعي الرحبيات على فهمهم الحقيقي لماهية الموضوع وبموضوعية صحيحة

بوياسر
10.03.2009, 02:38 PM
يا جماعة لا تاخذون الموضوع بحساسية ، انا سمعت فيها وحبيت اعرف عنها اكثر، واذا الموضوع بيسبب هالحساسية أرجو من الأخوة المسئولين رفعه، ولكن للعلم ترى اسرائيل هي أقدم البشرية على وجه الأرض حتى قبل العرب وهذا شيء مذكور تاريخيا حتى انهم شعب قبل الطوفان، وهذا الكلام مو دفاع عنهم لعنهم الله لعنة أبدية أزلية، ولكن في أمور يا أخوان موثقة ومعروفة شرعا وتاريخا وهالكلام مذكور بالقرآن وهم أكثر شعب أرسل لهم الرسل والأنبياء ولكنهم قوم طاغين جاحدين، لهذا لعنهم الله في سورة الفاتحة وحرمهم من هداية الصراط، هذا وفيه بعض الأخوان يسألون عن الهولنديات والأوروبيات بكافة انواعها وأعلم أخوي الكريم أن أكبر تجار العالم وبأي بلد كان هم التجار الاسرائيليين، كما أن أكثر دول العالم العربية فاتحين سفارات لهم، وللأسف أن غيرتنا شخصية وليست قومية عربية، وأعتذر مرة ثانية عن السؤال عن الغنم ال00000 اللي قلبت الموضوع ديني سياسي وهو كله سؤال بريء خالي من أي قصد أو نية سيئة.

ولكم الشكر لكل من قام بالرد على الموضوع وشكر خاص جدا لتوضيح أخوي راعي الحلال

اخوي الخالدي
سؤالك عن غنمهم ما فيه شي و
لكن اللي ما اعجبني هو و صفك لهم انهم تاريخيا اقدم من الطوفان
الطوفان كان في زمن نوح و بني اسرائيل ينحدرون من سلاله يعقوب عليه السلام
انتبهوا تراهم خبثاء و لهم دعايات كثيره جدا منها انهم بناه الاهرام و منها ان لغتهم (العبريه) هي اقدم لغه بشريه
و هي اصل لجميع اللغات
ووفقا لعلماء اللغه تعتبر العبريه لغه درجه ثالثه لقله مفرداتها و بساطه تراكيبها ( عكس لغتنا العربيه اللتي تصنف لغه من الدرجه الاولى)
فرجاء يا اخوان لا تنجرفوا وراء دعاياتهم
الله ياخذهم اخذ عزيز مقتدر و يفكنا من شرهم
نرجع لموضوع غنمهم
بشكل عام بعد احتلالهم لفلسطين قاموا باستحداث سلالات جديده عن طريق التهجين مثل اغنام عساف وسلاله ابقار تعرف حاليا باسم الفريزيان "الاسرائيلي"كذلك قاموا بتحسين بعض السلالات عن طريق الانتخاب مثل ما حصل في اغنام العواس ( النعيم)

محمد الخالدي
10.03.2009, 09:38 PM
شكرا أخوي بو ياسر على التعليق والتوضيح، قد أكون أخفقت بالمعلومة ولكنهم قوم قدماء والدليل أن الله سبحانه أرسل لهم الكثير الكثير من الانبياء والرسل، ولكن لعنة الله عليهم لم يعتبروا ولم يؤمنول فلعنة الله عليهم يوم يبعثون، وانا فقط قصدي أسأل عن هذا النوع من الأغنام وليس عنهم، وللأسف الشديد أنهم متقدمين عنا علميا وتطورا، مع قلة عددهم، ونحن المسلمين تخلفنا عن الركب، وذلك لأنهم يفعلون ولا يتكلمون، ونحن نتكلم ولا نفعل، كله شجب وتنديد وكلام كثير بلا أفعال، حساسية بالفهم وسلبية في الأداء،نسينا أن علوم العالم هي علومنا التي خذلناها وهجرناها فقاموا بأحيائها وأكتشافها، لو لم يكن كذلك لما سألت عن الأغنام ....... ولسألت عن الأغنام العربية أو أي اسم يتعلق بنا، ولو قسنا ذلك بالنسبة المئوية لكنا نحن العرب لا نتجاوز 5% من قياسات العبقرية والتطور العلمي، ولا أقول ختاما ألا اللهم أشرح قلوب المسلمين لعلومهم وأنر قلوبهم للدراسة وطلب العلم، ولا تجعل للشيطان درب عليهم ويصيبهم بالكسل والخمول.

نايف أبوعجور
11.03.2009, 12:01 AM
سبحان الله يا أخوان نتشاجر عشان الأخ محمد الخالدي قال غنم أسرائيليه القصد بأنها أسرائيليه أن اسرائيل هي أول من أنتج السلاله من تهجين سلالتين من الاغنام بهدف الحصول على سلاله جيده وملائمه لمناخ البحر المتوسط وليس عيبآ أن ننسب الفكره لصاحبها لكن العيب أن ننسى عدونا فأنا مع تسميتها غنم أسرائيليه حتى لا ننسى أسرائيل عدونا الأول وأنهم طورو هذا النوع من الأغنام ليبقوا في أرضنا فكلما رأينا أغنامهم نتذكر أن علينا أخراجهم من أرضنا المحتله وأشكر أخواني الذين تعاملوا مع الموضوع بعقلانيه بعيدآ عن الأنسياق وراء العواطف دون إدراك لمعنى سوأل أخي محمد الخالدي

محمد الخالدي
11.03.2009, 09:25 PM
شكرا لردود الجميع وشكرا لمروركم الكريم

محمد المبارك
28.06.2009, 11:36 PM
وان كان الامر مهم بالنسبة لك ممكن افيدك عن الناس اللي يربونها في المملكه

تسوي خير لو تدلني
على اللي يربونها

بارك الله فيك

عمر عبدالله
29.06.2009, 03:51 AM
والله امثلك اسمع عنها انها مثل النعيم الي عندنا بس حجمها اكبر