المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من عنده معلومات الماعز الصوماليه ؟؟



almashee
18.01.2009, 10:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الماعز الصوماليه او البربر المقصود اللي لونها ابيض وتجي من ((الصومال و الحبشه)) ياليت اللي عنده معلومات عنها لايبخل علينا من حيث الانتاجيه والتوائم واي معلومه
http://www10.0zz0.com/2009/01/18/18/679147344.png

الجرناس
18.01.2009, 10:52 PM
أعتقد أخي العزيز أن أفضل من راح يفيدك هي أختنا الغاليه

لؤلؤة الأعماق
فهي باحثه ومطلعه على أكثر أومعظم سلالات الأغنام

almashee
19.01.2009, 09:50 AM
يعطيك العافيه على المرور ننتظر

العريني
22.07.2010, 05:57 PM
اخي العزيز الاغنام الصوماليه موجوده وبكثره في بيشه والجنوب واحسن النوعيات منها في تهامة زهران وغامد وعسير ومعروفه عند اهل المناطق الجنوبيه وتم تهجينها مع حلالهم تجلب في سوق الغنم في جده ومكه واسفل عقبة الباحه في المخواه سوق الثلاثاء وسوق الباحه وبالجرشي الخميس وسوق الاحد بقريه تبعد خمسن كيلو عن المخواه وتعتبر احسن الاسواق في جلب مثل هذا الحلال وافضل النوعيات والجروم اعذرني ماقدرت اتذكر اسم القريه ولاكن اسأل اهل المنطقه تمتاز بكثرة الانتاج وقلة الامراض وفحولها ما تفتر شغاله قريع طول السنه يعني بطنين بالسنه

عذب السجايا
22.07.2010, 07:59 PM
الاغنام الصوماليه البربريه بيضاء اغلبها اما بالنسبه للمتاومه فيها ما ادري بس الاخ العريني اشتبه عليه الشكل بين الجنوبيه وبين البربريه هيا لا تمت لها بصله ابدا

افضل الماعز الجنوبيه موجوده في بيش واغلب الوانها البيضاء وممكن في الناطق المرتفعه من تهامه تكون الماعز دهم وحمر هذا تصحيح للاخ العريني الله يوفقه شكله

مقطع الجنوب الله يحفظه

راعي سهيل
30.06.2011, 05:17 AM
هذي صورت الصوماليه الاصيله واكثر ماتتواجد في الامارات
وتمتاز بروس الفاخره والملب النادر والمده
http://up11.up-images.com/up/viewimages/1ce0a14d87.jpg (http://fashion.azyya.com[/url)

http://up11.up-images.com/up/viewimages/feb4a24ade.jpg (http://fashion.azyya.com[/url)

افزعولي
30.06.2011, 11:43 AM
بدون كلام كثير وفلسفه لكل منطقه ماعزها الخاص فيها يعني تجي تاخذ الصوماليه وتبي تربيها في حفر الباطن بيلعن جدفها البرد ومايبقى منها راس واحد وهكذا يعني الرجال اللي مربي صوماليه ولو تلاحظ الجدران الخ واحد مايدري وش يسوي بالفلوس فجاب لك كم راس وجلس يبربي لو تلاحظ أنها في مزرعه وشغله طويله عريظه في هذي الحاله تربية الماعز خرجت عن الغرظ اللي هي مخصصه له وهو أنها حيوانات أقتصاديه تعطيك لحم وحليب وكما يقول المثل الماعز هي بقرة الفقير في الصوره اللي فوق صارت الماعز هي بطرة الغني وهي تماما العكس ياالله اللي عطاهم بالشيول يعطينا بالملعقه .وفي النهايه عندك فلوس واجد ماتدري وش تسوي فيها سو مثلهم ولاننسا اللي عندنا موبس في الإمارات أدخل منتدى الماعز وبتشوف العجب العجاب أسعار خياليه وعوارض وزحمه وهي الماعز الصحراوي ورح شوفه في السودان العنز ب150 ريال

ابوسلمان ينبع
25.07.2011, 01:15 AM
الله يعينك ويباركلك