المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور بعض التيوس من سلالة أغنام الرحبيين

راعي الرحبيات
01.01.2009, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: أحب أن أهديكم بمناسبة دخول السنة الجديدة هذه الصور من التيوس من سلالة غنم الرحبيين

راعي الحلال
01.01.2009, 10:54 PM
http://aghnam.com/vb/attachment.php?attachmentid=1497&d=1230828727

http://aghnam.com/vb/attachment.php?attachmentid=1496&d=1230828532

http://aghnam.com/vb/attachment.php?attachmentid=1495&d=1230828400

تبارك الرحمن حلوات وطيبات الله يبارك فيهم

محمد الغامدي
01.01.2009, 11:22 PM
ماشاء الله تبارك الله ،، فعلاً شكلها جميل وأعجبني ، بارك الله لكم0

مشعل بن سعد الزهراني
02.01.2009, 02:14 AM
حياك الله اخي راعي الرحبيات هل تنباع عندنا في السعوديه وكم اسعارها ؟

راعي الرحبيات
02.01.2009, 08:27 AM
أسعد الله صباحك أخي مشعل بن سعد حسب علمي لاتوجد بالمملكة ولاتباع الا في السلطنة ولكن التيوس الأصيلة لاتحصل عليها الا عن طريق شخص خبير لأن الكثير من التيوس أصلها مختلط أما هذي اللي عرضتها لكم فأصيلة ومن سلالة تيس أصيل يسمى (الشراع) وان شاء الله سننزل المزيد من صور حلالي من هذه السلالة .....................مع خالص تحياتي

راعي الإبل
03.01.2009, 10:16 PM
الله يبارك لك فيهن

غنم طيبات

rai_smha
05.01.2009, 08:24 PM
ما شاء الله تبارك الله الله يرزقك ويبارك لك في حلالك ومالك
فحول طيبه
ونصيحه من اخ لا تربي التيوس اليمأ "عديمه القرون" لان الناس لا تفضل انتاجهن اذا بغيت تربي الانتاج للذبايح
اما الافضل فرقم 2 طول و مد جسم ما شاء الله
وعاد نتريا صورة الشراع وصور لتيوس من سلاله الجلندانيات

راعي الرحبيات
05.01.2009, 09:06 PM
حيالله براعي سمحه :أما التيوس الجمات فعملة نادرة ويقولوا الشواوي انه انتاجهن عريض الجسم ،،،،،أما الشراع فقد مات من حوالي عشرين سنة وكان من أجمل وأكبر تيوس الرحبيين ومن شدة بياض شعره وطوله سمي بالشراع ورقم 2و3من أحفاد ابنه ,وأما الجلندانيات فهي مثلها الا أنها أضخم ولكن هوش الرحبيين يتاومن أكثر ويولدن في سن مبكرة عندي السنة صخال بكرن بثلاثة في عمر السنة ماشاء الله ،،،،،،،،مع خالص تحياتي

rai_smha
06.01.2009, 12:43 PM
ياحيه ياراعي الرحبيات يمكن عندكم هل الحيور التيوس اليما مفضله نفس الحاله معنا هل الباديه بس اذا بغيت تبيع البهم خصوصا لهل البحر والمزارع فهم لا يفضلوها صارت لي هاي الحاله هاذ الموسم حيث ان البهم كان ابوهن تيس سعيدي ايم واغلب البهم طلعن ع ابوهن وما صرفت شي منهن في عمان واخيرا جا المنقذ اخوي شلهن الامارات وصرفهن هناك مع العلم ان عندي تيس اشتريته العام الفايت وكان من سلاله الرحبيات بس يوم بغيت اهده ع الحلال لقيت التيس مسروق وعنده بعض الماعز الصحراويات ماعز هل الباديه اللي متوارثينهن وما بقي من ماعز الباديه الا واحدة الان وهي مدني من تيس سعيدي والباقي معز مشروكه مهجنه بين رحبي وسعيدي وصحراوي وجامودي يعني بالمختصر المفيد كوكتيل.
والله يبارك لك في حلالك

راعي الرحبيات
06.01.2009, 01:01 PM
ياحيالله بسمحه وراعيها: أنا في نظري ما دامت السلالة نقية فلابأس ببعض التيوس الجماء(عديمة القرون)للتحلية فقط ،،أما شيوخ القطيع فهي التيوس المقرنة وهل سمعت بشيخ لايلبس عمامة على رأسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكذلك عندي نقاء دم السلالة شيء مهم جدا جدا جدا وانت الغنم اللي ذكرتهن كوكتيل ايش تبالهن اهتم بسلالة معينة والله يرزقك منها وللاسف ان عندنا الان في عمان اصبح الكثيرون بل من اصحاب الغنم انفسهن يخلطونها بما هب ودب ويقولون نحسن وأنا أقول يدمروا وبصراحة لاأستطيع تخيل أن زينة جبال عمان الغالية وهي الماعز العمانية الاصيلة من كل السلالات العريقة اصبحت مخلوطة بسلالات لااعتبرها كفؤا لها.......مع خالص تحياتي

rai_smha
06.01.2009, 01:06 PM
ياحيالله بسمحه وراعيها: أنا في نظري ما دامت السلالة نقية فلابأس ببعض التيوس الجماء(عديمة القرون)للتحلية فقط ،،أما شيوخ القطيع فهي التيوس المقرنة وهل سمعت بشيخ لايلبس عمامة على رأسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟وكذلك عندي نقاء دم السلالة شيء مهم جدا جدا جدا وانت الغنم اللي ذكرتهن كوكتيل ايش تبالهن اهتم بسلالة معينة والله يرزقك منها وللاسف ان عندنا الان في عمان اصبح الكثيرون بل من اصحاب الغنم انفسهن يخلطونها بما هب ودب ويقولون نحسن وأنا أقول يدمروا وبصراحة لاأستطيع تخيل أن زينة جبال عمان الغالية وهي الماعز العمانية الاصيلة من كل السلالات العريقة اصبحت مخلوطة بسلالات لااعتبرها كفؤا لها.......مع خالص تحياتي

كلامك 100%
ومستقبلا بكون في المزرعه حديقه لجميع انواع الماعز والاغنام في عمان الاصيله

راعي الرحبيات
06.01.2009, 01:27 PM
آآآآآآآآمين وعاد يبوك لاتنسى دعوتي لزيارة المزرعة ........مع خالص تحياتي

سلطان الحربي
06.01.2009, 01:34 PM
ما شاء الله تبارك الله

rai_smha
06.01.2009, 06:15 PM
آآآآآآآآمين وعاد يبوك لاتنسى دعوتي لزيارة المزرعة ........مع خالص تحياتي

فالك الطيب انت اول واحد بتشوف المشروع المستقبلي

راعي الرحبيات
06.01.2009, 08:48 PM
راعي سمحه : جزاك الله خير ومتى تفضى اتصل بي بلا أمارة عليك..........مع خالص تحياتي

الأفندي
10.01.2009, 03:30 PM
ماشاء الله تبارك الله ولا قوة إلا بالله

الله يبارك لك ويزيدك من واسع فضله إن شاء الله

راعي الرحبيات
01.02.2009, 08:16 PM
شكرا لكل الاخوان الذين مروا على الموضوع والاخوة الذين شرفوني باتصالهم الهاتفي وانشالله فالكم الطيب لما طلبتم .............................................مع خالص تحياتي

علي سيف
18.03.2009, 11:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن نعرف أسعار التيوس إذا كانت للبيع وين المكان بالضبط
ممكن تراسلني على الايميل وشكراً ali_saif598@hotmail.com

راعي الرحبيات
20.03.2009, 12:14 PM
أخي العزيز علي سيف هذه التيوس ليست للبيع بل للعرض فقط وامتاع الاخوة الاعضاء والزوار ،، وعن قيمة التيوس حاليا فلله الحمد الاسعار الان مناسبه وحسب علمي قيمة التيس الممتاز لاتزيد عن ثلاثمئة وخمسين ريالا عمانيا وبعضها اقل من ذلك بكثير ونصيحتي لك لاتشتري حاليا بل انتظر حوالي شهرين وبعدها اشتري وذلك بسبب الامراض المنتشرة حاليا وفي عز الصيف تقل نسبة الامراض وارجو قبول خالص التحيات لشخصك الكريم

عبدالغني المحمادي
20.03.2009, 01:50 PM
الله يطرح لك البركة عدد شعر روسهن

ويوسع رزقك ويطرح لك البركة في مالك وحالك وحلالك

أخوك..شيء مني

راعي الرحبيات
20.03.2009, 10:02 PM
أخي العزيز شيء مني :أشكر مرورك العطرودعاؤك الذي أثلج صدري ،،،،،،،ولو يعطى الفتى ما قد تمنى لأهديتك واحدا منها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،لك خالص تحياتي

محمد على
23.04.2009, 11:10 PM
وين وين وين وين وين وزين

المباحث
03.05.2009, 06:00 PM
ماشاء الله وتبارك الرحمن حلال طيب بس حبيت اسالك اخوي عندك اناث للبيع الاعمار من 3 شهور الى 7 شهور اذا عندك خبرني