المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو العلاج في نظركم

غيمة وغنم
15.11.2011, 11:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الاعزاء انا شخص يملك تقريبا كل شيء والحمدلله
اموري المادية جيدة والصحة كذلك جيدة والحمد لله لكن يا اخوان احس بتعاسة عجيبة
وضيقة نفس تكاد تقتلني احس ان الحياة ما فيها شيء يستاهل انا نعيش عشانه
مافيه دكتور الا وراجعته .... تعبت من حياتي ،،،،،،،،،

اللي عنده حل لا يبخل ،،،،،،،

والله يحفظكم ويرعاكم ،،،،،

حربي غربي
15.11.2011, 11:48 PM
والله انا اخوك الناس كلهم اليوم يعانون ولاهو انته بس خل عنك الوسواس اكثر من ذكرالله قال تعالى (( الآ بذكر الله تطمئن القلوب ))
وأكثر من قول (( لااله الا الله عدد ماكان وعدد مايكون وعدد الحركات والسكون))
والحاجة الثانية إضحك للدينا تضحكلك ولا تشيل هم خليها على الله مكلنا حن موت على قول المصارية ...

جبل زيد
15.11.2011, 11:57 PM
انت طبيب نفس
تقرب الا من يكشف اللهم
عليك بالحرص على صلاة الفجر مع الجماعة
اقراء القران بتدبر
الاستغفار الاستغفار الاستغفار
اذكار الصباح والمساء
اختر الصحبه الطيبه الذين يذكرونك بالله عز وجل
وينقلونك من حب الدنيا الى حب الاعمال الصالحه
حتى تنسى همومك وينفرج كربك بأذن الله
اسأل الله العظيم ان يشرح صدرك وينور قلبك وان يزيل همك

غيمة وغنم
16.11.2011, 12:03 AM
الله يجزاكم خير يا اخواني على النصائح والتفاعل مع الموضوع
الله لا يحرمكم الاجر

شمروووخ
16.11.2011, 12:47 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الاعزاء انا شخص يملك تقريبا كل شيء والحمدلله
اموري المادية جيدة والصحة كذلك جيدة والحمد لله لكن يا اخوان احس بتعاسة عجيبة
وضيقة نفس تكاد تقتلني احس ان الحياة ما فيها شيء يستاهل انا نعيش عشانه
مافيه دكتور الا وراجعته .... تعبت من حياتي ،،،،،،،،،

اللي عنده حل لا يبخل ،،،،،،،

والله يحفظكم ويرعاكم ،،،،،

اخي الحل : في هذي الامور عند الله ثم عند نفسك يالشخص { فالانسسان طبيب نفسه في مثل هذيه الامور } لانهاا من وساويس الشيطااان

ويجب عليك طردهاا من مخيلتك .

فانا ليس طبيبآ لكن من الي فهمته من كلامك انك تعاني من الاكتاب بعض الشيء ولدليل هوانك ترا من حولك عايشين في هناا ونت عايش في هم ونكد

وترا الدنياا ظلام في وجهك وينتابك نوبات من الخوف الشديد وخاصتآ عند النوم

هل حالتك مثل ماذكرت لك ؟

ماذا قالو لك الاطبااء ؟

هل تحس بسو بالهضم .؟

هل نفسيتك مفتحوه للاكل والشرب ؟

هل تعاني من مرارة بالريق .؟

هل تعاني من قلة النوم ؟

هل تعاني من بروده في اخفاف قدميك ؟

اخي انا بنتظار ردك على الاسئله ونشاء الله يصير خير

ولكن العلاج الاول هو التقرب من الله سبحانه وتعالى وقراة القران والتسبيح والتهليل وثانيآ يجب اندماجك مع من حولك وزيارة الاصدقاء والاقارب

ثالثآ { اضحك لدنيا تضحكلك }

احب بلدي
16.11.2011, 01:38 AM
اخي اعرف شخص مر بنفس حالتك وشافاه الله اخي علاجك باذن الله كالتالي.
القرب من الله وترك المعاصي اذا كان لديك شيء منها
المحافظة على الصلاة مع الجماعة
قراءة القران
الاستغفار
التسبيح والتحميد
الاكثار من لاالله الا الله محمد رسول الله
الخروج من العزله ومخالطة الصالحين
ترك التفكير فيما ليس فيه خير . الله خلقنا في هذه الدنياء لعبادته وحده وعمارة الارض
اشغال نفسك بالعمل المفيد والتطلع دائما للامام والتفال بالخير
الصدقه ومساعدة المحتاجين بقدر ماتستطيع
البر بوالديك والاهتمام بهم وملازمتهم وطلب رضاهم اذا كانوا احياء والدعء لهم والصدق عنهم اذا كانو اموات.
احسن الظن في الله وابشر بالخير واترك صحبة السوء اذا كان لديك اصحاب من هذا النوع فصحبتهم ليس فيها خير.
اسال الله ان يشفيك ويفرج همك ويهديك لكل خير ويبعد عنك كل شر. دمت بخير

نمبرون
16.11.2011, 06:19 AM
حالتك لاتحتاج الى طبيب وهي اسهل مما تتصور

نام بعد صلاة العشاء مباشر بس لازم اذكار المساء والمعوذات بشكل دائم

ثم استيغض لصلاه الفجر وبعد صلاه الفجر سخن ماء واخلط معه عسل اصلي

واقرا اذكار الصباح والمعوذات وان كان معك موتر اطلق نفسك للريح تمشيات ومافيه زي تمشيات البر اللي تشرح الصدر

وان كان تعرفلك احد من اهل المقانيص انصحك انك تداوم معه وراح تغير حياتك 100 درجه

والله يشفيك ويشفي كل مبتلى

فهد مسفر
16.11.2011, 11:00 AM
خذ لك عمره واطلب الله ولا تمدح نفسك ولا اهل بيتك عند احد اذكر قصه سمعتها كان واحد جالس مع ربعه المعتدين قام واحد سئله عن قوته في الجماع قال انا قوي واسوي كذا وكذا بعد كم يوم بغا يجامع زوجته ما قدر وحاول وعالج ولا فيه فايده راح الى شيخ يقرا عليه قال له الشيخ انت ما دح نفسك عند احد قال عند ربعي وانا امزح قال بلاك منهم خذ من غسالهم وخذا منهم وشفاه الله سبحانه

التنهات
16.11.2011, 12:39 PM
يالطيب اللي فيك ما يسمى مرض انما هي وساويس شيطانية لاكني ارى

انك شخص بيتوتي دائمآ في البيت فحاول قدر المستطاع عدم الجلوس

في البيت خصوصآ فترة العصر وتعوذ من الشيطان الرجيم 3 مرات وانفث

عن يسارك وقراءة سورة الناس وانفث عن يسارك .

السبب هو جلوسك بالبيت هذا مرضك .

انت شخص لست بمريض شف اللي بالمستشفيات واحمد ربك على العافية .

روواف
16.11.2011, 02:48 PM
الله يشفيك ويعافيك وييسر امورك

غيمة وغنم
16.11.2011, 08:53 PM
الله يجزاكم خير يا اخواني على هذه النصا ئح

صحيح الدنيا بخير دام فيها اللي مثلكم

والله يا اخواني عمري ماشكيت لحد ... اكره ان اظهر بمظهر الضعيف قدام الناس
لكن هنا لا انا اعرفكم ولا انتم تعرفوني ،،،،،

مسكت لو تنكت
16.11.2011, 10:04 PM
أنا مع الاخوان فيما قالوا ولكن كثير حالهم مثل حالك ومنهم قريب لي كان يعاني نفس معاناتك ونصحه احد كبار السن بان يغير الديره بديره والدار بدار وانشالله انك ماتشوف شر والله اعلم. ومثل حالتك والله اعلم ان عندك صراع نفسي بين الخير والشر صراع داخلي .

أبو رضوان
16.11.2011, 10:10 PM
الحمد لله على كل حال اخي الكريم كل يلي قالوه الاخوان جميل جدا وحاول انك تعمل به ما في اجمل واعظم من التقرب الى الله لن يضيعك ولن يتخلى عنك مهما ابتعدنا هو قريب مجيب اكيد انت تعرفه اجعل جل وقتك له ولطاعته وايضا اقترح طبعا بعد اذن الجميع وان تاخذ نصحهم وتعمل به كلامهم اغلى من كنوز الارض اشتري كم غنمه وسوي مراح سوف تستمتع بذهابك للمراح وتنتظر هذه مىتى تولد وهذه تاتي بصغير يلعب ويجرى تنشغل بهم وبمشاكلهم وفي نفس الوقت انت مأ جور وسبحان الله ستحس وانت جالس بينهم بعظمة الخالق ورحمته وكم انت حر لايستطيع احد ان يشتريك ويأسرك تتعلم حاجات كثيره لاتعد ولا تحصى وتفهم امور لااحد غيرك يقدرها وفي النهايه سترى ان الحياه تستحق ان نعيش ولانضيع منها لحظه واحده استقبل نهارك بعد ان تصلي الفجر اذهب على اقدامك امشي وامشي خاصه اذا كان حولك مناظر زي اشجار اواذا تعرف مكان ترابي اخلع نعالك وامشي وهذ الارض ستأخذ منك الطا قه السلبيه وتمدك بالطاقه الايجابيه ارجو ان تجرب وخبرني والله احكي عن تجربه وهذابرنامجي ارجو اني افدتك تقبل مرور اخوك ابو رضوان
:MonTaseR_15:

ولد خليص
16.11.2011, 10:17 PM
اسال الله ان يزيل همك ويشرح صدرك

ألأخوان ماقصرو واعطوك الجواب الشافي
(الآ بذكر الله تطمئن القلوب )

اتمنا لك التوفيق

الوسم
16.11.2011, 10:31 PM
حياك الله اخي في الله وكنت قدعزمت ان اكتب واكتب ولاكن تمهلت فوجدت الاخيار قدتسابقو بطرح ماهومفيدلنى ولك وبعملك هذاقدخطوت خطوات الى الامام لم يستطع غيرك ان يعملها فلك الاجر والثواب من الله اخي اهل القران اهل الله وخاصته فلاتحرم نفسك ولووجهين كل صباح في منزلك تستشعر عضمة الجبار وتعبدالله كانك تراه اتبع السيئة بالحسنة تمحها
الله يوفقك واي خدمة كلا تحت امرك وخدمك

ر111عيها
16.11.2011, 11:23 PM
اسئل الله ان يشفيك ويعافيك ولاكني ارى من وجهة نظري انك لامريض ولاهم يحزنون وإنما هي أوهام ووساوس شيطان جعلتك تنظر للدنيا بمنظار قصير لاترى منه إلا سوى الاشياء المظلمة في حياتك وجعلتك تكتئب من الحياة انا لاأود أن أطيل فقد سبقني الأخوان بمافيه فائدة إن شاء الله لك ولاكن أتمنى تبتسم للحياة فهي مليئة باالأسرار والعجائب ولاتنسى ذكر الله والمداومة على الإستغفار لما له من فوائد جمه وفي الختام أسئل الله رب العرش العظيم ان يسعدك في الدنيا والآخرة

جبل حميان
17.11.2011, 12:51 AM
أخوي دام الله معافيك معك وقت اذكرالله كثيراوسبحه بكرةواصيلا...وكثرلمرورك على الذين يقرأؤن القرأن...وينفثون على المريض..وكانك بحائل بادلك على شيخ قراءته بعدالله فيها الشفاء

الروقي
18.11.2011, 01:44 AM
اول امسيك بالخير والشباب واللة ماقصروا قالو الى كنت واللة ابقولة وابعطيك خطوات وان مشيت عليها صدقنى تبا تدعيلى انشا اللة اول خطوة القرب من اللة عز وجل 2ابتعد عن المجالس الى تحس فيها كاءبة 3عليك بالنشاط الى اتحبة اماانتشيرى غنم ولا ابل 4السفر والتمشيات والاصدقا الى ترتاح معهم5 ابتعد عن الوسواس والتفكير 6 الصدقة الصدقة ومساعدة المحتاج الى تحس انة مزنوك وتعرفة الصدقة واساءل مجرب وتفاءل بالخير ونرجو منك الدعا لنا

$ ابو قروش $
18.11.2011, 02:37 AM
سبحان الله وبحمده
سبحان ربي العظيم